التدفئة التي تريدها لمنزلك

التدفئة التي تريدها لمنزلك

 

التدفئة التي تريدها لمنزلك
التدفئة التي تريدها لمنزلك

 

تدفئة المنزل في الشتاء يحتاج البعض إلى إضفاء المزيد من الدفء على المنزل في أيام الشتاء شديدة البرودة وهناك العديد من الطرق للحصول على منزل دافئ منها: يفضل استخدام وحدات الإضاءة الصغيرة ونشرها في أرجاء المنزل فذلك يجلب الشعور بالدفء على جميع أفراد الأسرة. تقضي المرأة  الكثير من وقتها في المطبخ لتجهيز أشهى الأكلات لأفراد أسرتها فيجب أيضا الحرص على تدفئة  المطبخ شتاء حتى يسهل عليك الوقوف به لفترات طويلة دون الإحساس بالبرد. ننصحك بتغطية أرضية المطبخ شتاء بقطع السجاد الصغيرة لتساعدك على الشعور بالدفء. عليك بتغطية الأريكة في حجرة الجلوس بالمفارش المصنوعة من الصوف لإضفاء المزيد من الدفء وأنت تشاهدين التلفاز، كما يمكنك استخدام هذه المفارش كغطاء. تأكدي من أن سدادات الهواء المطاطية الخاصة بالنوافذ سليمة لأنها إن كانت غير سليمة سيعمل ذلك على تسريب الهواء البارد من الخارج إلى الداخل مما سيقلل من الإحساس بالدفء وقد يؤدي أيضا إلى تلف المدفأة. يفضل استخدام أغطية للوسادات من الأقمشة التي تساعد على الشعور بالدفء مثل الأصواف أو القطيفة. تدفئة المنزل بدون كهرباء هل سمعت من قبل عن جهاز “إيجلو”؟ هذا الجهاز قام باختراعه شاب إيطالي يدعى “ماركو زاجاريا” ويدرس في كلية الفنون الجميلة بجامعة روما. وهذا الجهاز يعد ثورة في عالم التدفئة حيث أنه لا يعتمد على استخدام الكهرباء وتكلفته قليلة جدا بالمقارنة بأجهزة التدفئة الأخرى، كما أنه لا يسبب أي تلوثا للبيئة. يصنع هذا الجهاز من الفخار ويتكون من لوح معدني يوضع بين قبتين صغيرتين مصنوعين من الفخار وبهما أربعة شموع. وتعتمد فكرة عمل الجهاز على قدرة الفخار واللوح المعدني على امتصاص الحرارة بسهولة من الشموع. عند إشعال الشموع تسخن القبة العلوية وتنشر الحرارة تدريجيا في المكان الموجودة به، كما يوجد ثقب صغير في أعلى القبة ليسمح بدخول الأوكسجين إلى داخل الجهاز لضمان بقاء الشموع مشتعلة ونشر بعض الحرارة إلى الخارج في نفس الوقت. ويعتبر هذا الجهاز ثورة في عالم ترشيد استهلاك الكهرباء فضلا عن أنه يعد صديقا للبيئة حيث أنه يعتمد على عناصر طبيعية متوافرة في البيئة. وبعد انتشار فكرة الجهاز قام ماركو بإنشاء موقعا إلكترونيا على شبكة الإنترنت لبيع الجهاز ويتراوح سعره ما بين 45 إلى 100 دولار أمريكي تبعا لحجم الجهاز ولونه.

 

التدفئة التي تريدها لمنزلك
التدفئة التي تريدها لمنزلك

 

تدفئة المنزل بالشموع تساعد الحرارة المنبعثة من شعلة الشموع الصغيرة على إضفاء المزيد من الدفء في أرجاء المنزل. ضعي العديد من الشموع في أنحاء منزلك وستلاحظين فرقا واضحا في الشعور بالدفء، كما يستحب أن تكون هذه الشموع عطرية كي تبث رائحة طيبة في المنزل كله، وإليكم طريقة صنع هذه الشموع المعطرة وبألوان جذابة أيضا، نحتاج إلى: بعض قطع من الشمع الأبيض المعروف للجميع. فتيل وقوالب بأي شكل مفضل لصب الشموع بها. زيت عطري خالي من الكحول بالرائحة التي تفضلونها. ملونات غذائية يمكن شراؤها من أي عطارة.

نضع إناء به ماء على النار ونتركه إلى أن يغلي، ثم نضع فوقه إناء آخر لنضع فيه قطع الشمع ونقوم بتحريكها بملعقة حتى تذوب تماما. نرفع الإناء من على النار ونضيف اللون الذي نرغب به ونقوم بتحريكه جيدا في الشمع حتى يتوزع اللون جيدا في الشمع بأكمله، نضع الزيت العطري مع الاستمرار في التقليب. نقوم بلف الفتيل على عود خشبي صغير في حجم القلم مثلا ونترك طرفا طويلا منسدل منه داخل القوالب التي سنصب بها الشمع، ثم نصب القليل من الشمع داخل القوالب ونتركه حتى يبرد قليلا ليتماسك مع عمل ثقوب داخل الشمع لإخراج الهواء منه. نصب كمية أخرى من الشمع ونتركها أيضا إلى أن تتماسك وتكرر العملية حتى تمتلئ القوالب. نتركها حتى تتماسك تماما وتصبح جاهزة للاستخدام لثلاثة أغراض في آن واحد، للتدفئة ولنشر رائحة جميلة في أنحاء المنزل وتجميل المنزل بألوانها الجذابة والتي جعلتها تعد قطعة تزين المنزل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *